الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

فوائد عشبة القمح الخضراء

فوائد عشبة القمح الخضراء


عشبة القمح الخضراء ذات فوائد عجيبه حيث جعل الله فيها مادة الكلوروفيل(اليخضور) الخضراء ذات الخصائص المفيدة العديدة المذكوره ادناه,بالاضافه الى مواد طبيعية وعناصر معدنية وفيتامينات تجعل هذه العشبة في مقدمة الاعشاب المفيدة لصحة الانسان وقد ذكرت مادة اليخضور بلفظة (خضرا) في القرآن الكريم:يقول سبحانه"وهو الذي انزل من السماء ماء فأخرجنا به نبات كل شيء فأخرجنا منه خضرا نخرج منه حبا متراكبا" الأنعام.
تحتوي عشبة القمح على 10سعر حراري في كل ملعقة شاي وهي لاتحتوي على اي دهنيات اوكلسترول وفيها 1 غرام فقط من البروتين لكل 100 غرام.
وهي تحتوي على فيتامينات[E.C.B1.2.3.5.6.8.12...Aبالاضاف ه الى فيتامينK] وتحتوي ملعقة شاي من العشبة على نحو15 ملغ من الكالسيوم,8ميكروجرام من اليود و3,5 ملغم من السلينيوم وشيء من الحديد والزنك ومعادن اخرى كثيرة.
وهناك ثلاث مكونات خاصة بها تجعلها ذات قيمة كبيرة وهي:
.مادة سوبر اكسيد الديسموتيز
.مادة P4D1 3.
مادة السكريات المخاطية المتعددة.
.الكلوروفيل فمادة السوبر اكسيد الديسموتيز من اقوى المضادات للسموم والمزيلة للشوارد الحرة لذا فهي واقية من حدوث التكاثر الغير طبيعي للخلايا السراطينية وهي تعتبر مساعد غذائيا للوقاية من المرض.

فمادة P4D1 فهي مادة سكري ـ بروتينية لها ثلاث خصائص:

1.تعمل على تجديد مكونات الشيفرة الوراثية DNA و RNA مما يبطئ عمليات التدمير و الشيخوخة في الجسم.
2.تخفف التفاعلات الالتهابية الجارية في الجسم مثل الالتهابات المفصلية . 3.تساعد الجسم في قتل الخلايا السرطانية عن طريق اضعاف جدران هذه الخلايا بحيث يسهل على الخلايا البيضاء مهاجمتها.
وتبرز اهمية الكلوروفيل " تنقية الدم. عملية تجديد الخلايا .والخصائص المضادة للالتهابات.

ويمكن تلخيص فوائد عشبة القمح بالامور الاتية:

  • تزيل ثاني اكسيد الكربون من الدم .
  • تقوي الدم .
  • تزيد قوة التحمل اثناء التمارين الرياضية .
  • تساعد في شفاء الجروح والقروح .
  • تساعد في ازالة التليفات الحاصلة في الرئتين نتيجة الالتهابات المتكررة .
  • تزيل البقايا السامة للادوية الكيماوية من الجسم .
  • تساعد في تخفيف الوزن عن طريق حرق الدهون وزيادة عملية الايض .
  • تقوي وظائف الكبد .
  • تساعد في تأخير الشيب .
  • تساعد في تخفيف الضغط الشرياني المرتفع .
  • واقية من السرطان .تقلل عملية تسوس الاسنان (يمكن تناول العشبة طازجة او على شكل عصير اوعلى شكل كبسولات بعد تجفيفها.) 

الخميس، 18 ديسمبر 2014

نسبة العنوسة في لبنان هي الأعلى ؟؟

85% نسبة العنوسة في لبنان هي الأعلى عربيا ؟؟



في دراسة أجرتها إذاعة هولندية لرصد أعداد النساء غير المتزوجات في الوطن العربي، سجل لبنان النسبة الأعلى في العنوسة وهي 85%، فيما سجلت فلسطين النسبة الأدنى في الوطن العربي لتكون 7% فقط.

وبحسب الدراسة فقد تصدر لبنان بنسبة 85% وتليها سورية بنسبة 70% ومن المحتمل أن النسبة تزايدت بسبب الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة

تقاربت نسب العنوسة في المغرب العربي حيث سجلت تونس نسبة 62%، ومن بعدها تأتي الجزائر بنسبة 51%.

في حين أنه بلغ عدد العوانس في مصر نسبة 40% أي 8 ملايين فتاة من مجموع الفتيات في سن الزواج، أما لدول الخليج فكانت دولة الإمارات بالصدارة حيث بلغت نسبة العوانس 75% بينما وصلت النسبة في السعودية الى 45%، وكان السبب المحتمل في ذلك هو غلاء المهور وكثرة متطلبات الزواج

أمّا فلسطين فلم تتعدى نسبة العنوسة فيها أكثر من 7% وهي بذلك الدولة العربية الأقل في نسبة العنوسة، وربما يرجع الأمر في ذلك إلى عدم المبالغة في متطلبات الزواج والمهور.

الثلاثاء، 2 ديسمبر 2014

ظهور أجسام غريبة في بحور أكبر أقمار زحل



مع تقدم العلم سنة تلو الأخرى، كثرت الإكتشافات وقدرة الإنسان على رؤية خفايا الفضاء. ومع كل اكتشاف تكثر التساؤلات.

تيتان، أكبر أقمار زحل هو الجسم الوحيد الذي استطعنا حتى اليوم التأكد من وجود مياه فيه. لكن الأمر المحير هو ظهور أجسام غريبة في بحوره.
منذ حوالي الأسبوع رصدت اجسام كبيرة في "كراكن ماري" أي أكبر بحور القمر تيتان. أخذت هذه الأجسام تظهر وتختفي مما أوحى لبعض العالمين انها أجسام متحركة.

وقد أكد أحد العلماء "أننا وبفضل الأشعة تحت الحمراء والرادار، استطعنا التأد من وجود أجسام في مياه تيتان" وقد سميت بالجزر السحرية او The Magic Islands