الأحد، 19 أكتوبر 2014

ارشادات مهمة لمعالجة عصبية طفلك من عمر 3 – 5 سنوات

طفلي لم يتجاوز عمره 4 سنوات ونصف

عصبي ويتعبني بتناول الطعام ؟؟؟

             أرشادات مهمة

   *عند  استيقاظه في الليل أكثر من مرة، ثم عاود النوم عوضيه بوقت آخر خلال النهار؛ لأخذ قسط من الراحة.
  * الأجهزة الالكترونية المختلفة كالآي باد أو الكمبيوتر أو الآي بود تعتبر من المنبهات لذا ينصح ابتعاد الطفل من استخدامها قبل النوم .
* المغص عند الطفل قد يسبب لاضطرابه، وهو مع المزاج العنيد، يظهر تصرفات غريبة لذا يجب ان يتمتع الطفل بقسط من الراحة قبل أن يتحول تعبه إلى إجهاد شديد...
 * إخضاع الطفل لحمام ساخن وتناوله لغذاء مناسب قبل ساعات النوم يساعده على الاسترخاء ... كذلك القصص اللطيفة والمرغوبة قبل النوم مهمة لاسترخائه.
    *اتركيه يلهو قليلاً ثم ينام بنفسه، ولا تقلقي من استيقاظه أثناء الليل، فمن سنة إلى ثلاث سنوات يجب أن يكون معدل نوم الطفل حوالي 10 إلى 12 ساعة.
  * وفري له سريراً مريحاً، واستخدمي وسادة مناسبة لرأسه، وغطاء متوسطاً؛ فلا تجعليه خفيفاً ولا ثقيلاً حتى يتمكن من النوم، ولا تعوديه على الحمل والهز.

غذاء طفلك

 
* لا تجبريه على الأكل، وفي هذه المرحلة السنية يستطيع أن يتناول ثلاث وجبات رئيسة خلال النهار مع وجبتين خفيفتين، مع مراعاة ما يفضله الطفل من نوعية الأطعمة.
* قللي من الأكل غير الصحي الذي يصيبه بالنحافة أو البدانة، وإذا كان كثير الحركة ويلهو فهو يحتاج إلى كميات أكثر من الطعام، فقدميها له بشكل جذاب وأشكال غريبة.
  * أعطيه أنواعاً مختلفة من الأطعمة وأبعديه عن تناول الحلويات بكثرة، وكذلك المشروبات الغازية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق