الخميس، 12 مارس 2015

النظام الغذائيّ المفيد للأطفال ذوي النشاط الزائد

النظام الغذائيّ المفيد للأطفال ذوي النشاط الزائد


إن إعتماد نظام غذائي للطفل الذي يُعاني من فرط الحركة وقصورالانتباه يساعده في التخفيف من تأثيرها على تصرفاته كما تؤثرفي آداء الدماغ لوظيفته وتشعر الطفل بالإسترخاء . 

*  بعض النّصائح الغذائية :

1- * تقديم للطفل المأكولات الصحية والمغذية في آن، على غرار الفاصولياء واللحوم والبيض والجبنة والمكسرات التي من شأنها أن تسدّ أي نقص يمكن أن يُصيب الأطفال في حالته.
2- * أن يكون الغذاء  اليومي للطفل غنيا  بأحماض الأوميغا 3 والتي من شأنها تحفيز نمو الدماغ بالشكل الصحيح، مثال الجوز والأسماك ( التونا والسلمون).
3- * أن يشتمل النّظام الغذائي للطفل بالأطعمة المهدئة أي تلك الغنية بالماغنيزيوم والكالسيوم اللذين يتحكمان بأداء الدماغ لوظيفته ويُحسّنان القدرة على التركيز والانتباه. وأبرزالفواكه والأطعمة المفيدة : الدراق والمانغا والتوت والليمون والجزر والملفوف والقرنبيط، فضلاً عن الأفوكا الذي يحتوي أيضاً على البوتاسيوم والدهون الأحادية التي تلعب دوراً في استقرار ضغط الدم والتخفيف من حدة التوتر.
4- * الابتعاد عن  الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة والملوّنات الصناعية القادرة على التسبب باختلال جهازه العصبي والتأثير في إنتاج جسم الطفل  للأدرنالين. 5- * لا تقدّم للطفل الأطعمة الغنية بالمنكّهات الصناعية نظراً إلى قدرتها في رفع مستويات السكر في الدم.
6- * التركيز في  النظام الغذائي للطفل بالحبوب الغنية بالألياف والمنتجات اللبنية القليلة الدسم والغنية بالكالسيوم من أجل تقوية عظامه وتكثيفها.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق